ميزات ننتظر رؤيتها في بلايستيشن 5

ميزات ننتظر رؤيتها في بلايستيشن 5

 ميزات ننتظر رؤيتها في بلايستيشن 5

في هذه التدوينة سنتحدث عن بلايستيشن 5 وأيضاً عن أهم الأشياء التي يتطلع لها المستخدم وينتظر رؤيتها في بلايستيشن5 وكما علمنا في الأيام والشهور القليلة السابقة ، تم الكشف عن كل ما يخص عتاد جهاز بلايستيشن 5 تقريباً من شركة سوني، إلا أن هناك مميزات تخص البرمجيات والاشتراكات والدعم الذي سيقدم للجهاز لم تكشف عنها سوني بعد، لذا.. سنخبركم في هذا التقرير عن  مميزات يتمنى اللاعبين رؤيتها في جهاز بلايستيشن 5 ولم يتم الإعلان عنهم بعد.

دمج PlayStation Now/ PlayStation Plus في حزمة اشتراك واحدة 

موعد إطلاق بلايستيشن 5 سيكون الوقت المثالي لطرح سوني لحزمة اشتراك موحد لخدمتي الـ PlayStation Now وPlayStation Plus على غرار ما فعلته XBOX منذ عامين في خدمة الـ XBOX Game Pass التي تقدم محتوى مميز وألعاب قوية للغاية تتفوق على المحتوى الذي تقدمه سوني في خدماتها.

في الوقت الحالي تباع بطاقات اشتراك PlayStation Now وPlayStation Plus بشكل منفرد، والاشتراك لمدة شهر في الخدمتين قد يكلفك 20 دولار للخدمتين معًا، أي 10 دولار لكل خدمة على حد، لذا.. سوني يمكنها أن تسير على خطى XBOX في هذا الأمر وتُصدر بطاقات تحت مسمى جديد، تجمع بين خدمتي الـ PS Plus والـ PS Now لجميع المتاجر التي تدعمها مثل الـ«ستور الأمريكي» والتركي والبريطاني وغيرهم، مقابل تكلفة تصل لـ 10 دولار مثلاً، مما سيلاقي استحسان كبير من قِبل اللاعبين.

القدرة على إهداء الألعاب للأصدقاء

في ظل سعي سوني لتوجيه اللاعبين نحو الإقبال على شراء الألعاب الرقمية بدلاً من الأسطوانات، فستكون القدرة على إهداء الألعاب للأصدقاء من أفضل الخطوات التي يمكن أن تتخذها الشركة لزيادة إقبال اللاعبين على شراء الألعاب الرقمية.

تقتصر إهداءات الألعاب بين الأشخاص في الوقت الحالي على بطاقات بلايستيشن المدفوعة مقدمًا، حيث يقوم أحد الأصدقاء بمعرفة المتجر التابع له حسابك، سواء كان المتجر الأمريكي، او البريطاني، أو غيرهم، ثم يقوم بشراء بطاقة بلايستيشن مدفوعة مقدمة بقيمة معينة خاصة بهذا المتجر، ومن ثم يرسل لك الكود كهدية، لتشتري به ما تشاء، ولكن هذا الأمر يبدوا كمجهود كبير في وقتنا الحالي، ومقارنة بأنه يمكنك فقط بضغطة زر إهداء اللعبة إلى أحد أصدقاءك، فستكون الغلبة لميزة إهداء الألعاب نظرًا لسهولتها وبساطتها.

على الجانب الأخر، قد يرى البعض أن هذه الميزة قد تؤدي إلى عمليات قرصنة عديدة بداخل الرسائل الخاصة بحسابات الأشخاص، حيث من المتوقع أن تجد على حسابك العديد من الرسائل من أشخاص لا تعرفهم يطلبون منك إهدائهم بعض الألعاب مقابل الحصول على أشياء أخرى، ويمكن لسوني حل هذه المعضلة ببساطة بأن تقوم بوضع العديد من الشروط ليتمكن الأشخاص من إهداء الألعاب بينهم وبين بعضهم البعض، مثل توجب أن تكون صديقًا للشخص الذي تُريد أن تُهديه ألعابك لمدة زمنية معينة، وهذه القواعد من شأنه تنظيم هذه العملية بالكامل والقضاء على عمليات القرصنة.

متصفح ويب مُحسن

على الرغم من التطور الرهيب لأجهزة بلايستيشن في الجيل الماضي، ودعمها لتشغيل العديد من الألعاب التي تطلب قدرات خارقة على أجهزة الحاسب الشخصي، نظرًا لقوة الرسوميات في هذه الألعاب، إلا أن المتصفح الشخصي لجهاز بلايستيشن 4 يعد من السلبيات التي لم تجد لها سوني حلاً خلال ما يقارب من 7 سنوات منذ ظهور الجهاز للعلن لأول مرة.

لهذا تطوير سوني لنسخة متصفح ويب مُحسن ستكون من المميزات الضرورية التي سنحب أن نراها للغاية في بلايستيشن 5، بدلاً من المتصفح البطيء للغاية الذي لا يتيح للاعبين مميزات مثل التواصل المباشر عبر الويب والبحث عن نصائح وإرشادات للعبة ما دون الحاجة للذهاب إلى أجهزة الحاسب الشخصي أو الهواتف الذكية الخاصة بهم للبحث من خلالها، نظرًا للأداء الضعيف الذي يقدمه متصفح بلايستيشن 4.

0/انشر تعليق/تعليقات