Microsoft تطلق خدمة الألعاب السحابية في 22 دولة

Microsoft تطلق خدمة الألعاب السحابية في 22 دولة


Microsoft تطلق خدمة الألعاب السحابية في 22 دولة


سيتم إطلاق Microsoft Xbox Cloud Gaming بنجاح في 22 دولة بسعر
منخفض بشكل مدهش.


يوم الثلاثاء ، ستطلق Microsoft خدمة ألعاب Xbox السحابية. لا يحتاج المستخدمون إلى شراء Xbox للاستمتاع بالألعاب المتطورة الآن. كل ما تحتاجه هو جهاز أندرويد وجهاز تحكم . سيكون هذا ممكناً بسبب التكنولوجيا السحابية.


إذا تحدثنا عن الأسعار ، فإن خدمة الألعاب السحابية بسعر 1 دولار للشهر الأول للمستخدمين الجدد ، في حملة رئيسية لجذب اللاعبين العاديين. اللاعبون العاديون ، بمعنى أنهم لا يقومون بتوصيل سماعات الرأس ويجلسون بشكل مستقيم لساعات من أجل إنهاء اللعبة.


هذا يختلف عن Xbox Game Pass الذي توفره Microsoft في الوقت الحالي. هذا الشيء ليس خدمة ألعاب سحابية. تتطلب خدمة الألعاب السحابية فقط إنترنت عالي السرعة من جانبك. سيتم إدارة بقية الأشياء من قبل مزود الخدمة.


قال كريم شودري ، رئيس الألعاب السحابية في Microsoft: "لقد أنشأنا هذه التجربة بحيث تتطلب أقل نطاق ترددي ممكن". "نحن نعمل أيضًا مع مزودي خدمة الإنترنت (ISPs) حول العالم لضمان وجود إتصال قوي بين اللاعبين ومراكز بيانات Azure الخاصة بنا." لأكون صادقاً ، كانت الألعاب السحابية ترتفع بمعدل خطي. تمتلك Google منصة ألعاب سحابية خاصة بها تسمى Stadia. لا يعلم الجميع عن ذلك. لم نحصل بعد على خدمة ألعاب سحابية إجتاحت السوق حرفياً. لدى Microsoft Xbox Game Pass بالفعل 10 ملايين مشترك. سوف يستمتعون بخدمة الألعاب السحابية المضمنة في بطاقة لعبتهم بشكل واضح.

هل هو المستقبل؟

من المتوقع أن تنمو إيرادات الألعاب السحابية إلى 4.8 مليار دولار بحلول عام 2023 من حوالي 600 مليون دولار هذا العام ، وفقاً لما ذكره جيلهيرم فرنانديز ، المحلل في شركة تحليل الألعاب Newzoo.


هذه خطوة من Microsoft لوضع Sony في الخلف من السباق منذ البداية. مع إطلاق وحدة تحكم جديدة ، يبدأ السباق بين هذين الجهازين. ستصل وحدات تحكم الجيل التالي من Microsoft و Sony إلى الأسواق قريباً.


لدى Sony خدمة ألعاب سحابية يمكن الوصول إليها من خلال خطة إشتراك PS Now. لكن Microsoft لديها ميزة لأنها تدعم أجهزة Android أيضاً. ومع ذلك ، لن تكون خدمة Microsoft متاحة على أجهزة Apple.


حسناً ، يبدو الأمر مثيراً ، أليس كذلك؟ لا حاجة لشراء 300 أو 400 دولار من PS أو Xbox والإستمتاع بألعاب السحابة المتطورة على جهاز Android أو الكمبيوتر الشخصي. لكنك تحتاج إلى إنترنت سريع حقاً للإستمتاع بسلاسة بألعاب السحابة. هذه واحدة من أهم المناطق التي يجب أن تتحسن فيها هذه التكنولوجيا. ستلاحظ بوضوح تأخراً أو تأخيراً بين إدخال وتنفيذ وظيفة في الألعاب السحابية.


ربما مع شبكة 5G القادمة ، سنتمكن من حل هذه المشكلة. إذا كانت الإجابة بنعم ، فمن المؤكد أن الألعاب السحابية ستكون طريقة اللعب في المستقبل. حتى شراء الألعاب الفردية سوف تنفد من الموضة قريباً حيث يتجه جميع العمالقة ببطء نحو خدمة الألعاب القائمة على الإشتراك.

0/انشر تعليق/تعليقات