لوحة أم اقتصادية للألعاب من ASUS

لوحة أم اقتصادية للألعاب من ASUS

لوحة أم اقتصادية للألعاب من ASUS

إذا كنت من مستخدمي لوحات الأم أسوس ASUS ومن محبي معالجات إم دي AMD وتريد شراء لوحة أم من أجل الألعاب وتكون الميزانية ليست كبيرة فأنت في المقالة الصحيحة. في هذه المقالة سوف أعرض لكم لوحة أم من  شركة أسوس ASUS لأصحاب الميزانية المنخفضة ومحبي الألعاب القوية لأن هذه اللوحة خاصة في الألعاب وستجعلك قادر على لعب أي لعبة بأداء خرافي بأعلى القدرات .إذا كنت ترغب بذلك فتابع هذه المقالة وتعرف على ميزات اللوحة. (مقاومة) ، (قوية) ، (تحديد خيالي)

ASUS TUF GAMING B550-PLUS

تأخذ لوحة الأم TUF Gaming B550-Plus أساسيات أحدث منصة علىAMD وتجمعها مع ميزات الألعاب والمتانة المثبتة بها. مزودة بمكونات من الدرجة القوية الخرافية ، وحل طاقة متقدم وخيارات تبريد شاملة ، توفر هذه اللوحة أداء ألعاب ثابتاً وقوياً. عند إعداد نظام بإستخدام لوحة الألعاب TUF Gaming ، ستستفيد أيضاً من TUF Gaming Alliance. يضمن تحالف TUF Gaming ، الذي أنشأته ASUS مع شركائها الموثوقين في الصناعة مثل إم دي AMD وغيرها من الشركاء، أن تكون جميع المكونات ، من المكونات إلى الهيكل ، مكملة من الناحية الجمالية ومتوافقة ، كما أنها تجعل إعداد نظامك أسهل. مقبس AMD AM4: جاهز لمعالجات AMD Ryzen ™ من الجيل الثالث حل طاقة متقدم: أقصى قدر من التحمل مع مراحل طاقة 8 + 2 DrMOS ومآخذ ProCool ومكونات TUF من الدرجة القوية  و Digi + VRM التبريد الشامل: المبدد الحراري VRM ، المبدد الحراري PCH بدون مروحة ، المبدد الحراري M.2 ، موصلات المروحة المختلطة وأداة Fan Xpert 4

إتصالات الجيل التالي: دعم 

 PCIe 4.0 M.2 و USB 3.2 Gen 2 Type-A و Type-C
مُصمم للألعاب عبر الإنترنت: 2.5 جيجابت إيثرنت وفتحة M.2 (مفتاح E) لوحدة Wi-Fi وتقنية TUF LANGuard و TurboLAN برنامج ترميز Realtek S1200A: أصوات واضحة مع إشارة إلى ضوضاء لا مثيل لها تبلغ 108 ديسيبل ومدخلات SNR 103 ديسيبل لإخراج ستريو ميكروفون إلغاء الضوضاء AI: يوفر اتصالًا صوتياً واضحاً في اللعبة.

تصميم قوي

بدءً من التحكم الرقمي في الطاقة ومجموعة من مراحل الطاقة إلى مكونات TUF من الفئة القوية ،  تم تصميم اللوحة TUF Gaming B550-Plus لتوفير الطاقة والكفاءة التي يتطلبها الجيل الثالث من معالجات 
AMD Ryzen ™.

1. DrMOS

تجمع وحدة تنظيم الجهد المدمجة في لوحة الأم TUF Gaming B550-Plus بين وحدات MOSFET الجانبية العالية والمنخفضة وبرامج التشغيل في حزمة واحدة ، بإستخدام مرحلة طاقة 8 + 2 DrMOS التي توفر الطاقة والكفاءة التي تتطلبها معالجات AMD Ryzen من الجيل الثالث.
 

2. Stack Cool 3+

تعمل الطبقات النحاسية بحجم 2 أونصة على تجريد الحرارة بعيداً عن المكونات الأساسية للحفاظ على لوحة الأم في درجات حرارة التشغيل المثلى ، وتوفير مساحة أكبر لدفع المعالجات إلى ما يتجاوز سرعات المخزون
 

3. مقابس ProCool

تم تطوير مآخذ ProCool لتلبي مواصفات أكثر صرامة مقارنة بمدخلات الطاقة التقليدية للتواصل مع خطوط طاقة PSU. بفضل هذه الميزة ، التي تقلل من المقاومة الذاتية ، يتم منع تكوين النقاط الساخنة وأخطاء نقطة الإتصال.
 

4. مكونات TUF

تعمل ملفات TUF المعتمدة من الدرجة القوية على زيادة إستقرار النظام من خلال توفير طاقة صلبة لوحدة المعالجة المركزية.
 

5. Digi + VRM

تضمن وحدة تنظيم الجهد Digi + VRM (VRM) ، وهي واحدة من أفضل الصناعات ، توصيل طاقة سلس وواضح إلى المعالج في جميع الأوقات.

تصميم أكثر برودة

1. وحدة تبريد VRM

تزيد المبددات الحرارية كبيرة الحجم من تبديد الحرارة من خلال تغطية وحدة تنظيم الجهد والملفات بسطحها الكبير. 
تعبئة حرارية حشوات حرارية عالية الجودة ؛ تنقل الحرارة من المحثات المصفوفة المرحلية إلى غرفة التبريد.
 

2. خافض حرارة M.2

يحافظ المبدد الحراري M.2 على محرك الأقراص M.2 SSD عند درجة حرارة التشغيل المثلى ، مما يضمن أداءً مستقراً وتشغيلاً خالياً من المشاكل.

ميكروفون إلغاء الضوضاء بالذكاء الإصطناعي

يمكن توصيل ميكروفونات إلغاء الضوضاء المدعومة بالذكاء الإصطناعي (AI) الموجودة فقط في لوحات الأم ASUS عبر 3.5 مم أو USB أو Bluetooth. بإستخدام قاعدة بيانات كبيرة جداً للتعلم الآلي ، هذه الأداة تلغي أصوات لوحة المفاتيح والماوس ، بالإضافة إلى الضوضاء الأخرى من الخارج، ويضمن بقاء صوتك الناطق فقط. هذه الميزة ، التي لا تضع الكثير من العبئ على المعالج ، لها تأثير ضئيل على أداء اللعبة.

Realtek S1200A Codec الحصري

تم تصميمه بالتعاون المتين مع لوحة الأم من سلسلة Realtek for TUF Gaming B550 ، ويتميز برنامج ترميز الصوت النادرالفريد بمعدل إشارة إلى ضوضاء 108 ديسيبل غير مسبوق لإخراج خط الإستريو و 103 ديسيبل لإدخال 
الخط ، مما يوفر جودة صوت فائقة الوضوح.

DTS®سماعات الرأس المخصصة للألعاب

تتيح لك  تحسِّين مهاراتك في اللعب بإستخدام أصوات DTS المخصصة المضمنة. بإستخدام تقنيات محاكاة متقدمة لإكتشاف مواقع مصادر الصوت في آذان الإستريو ، يرتقي DTS Custom بمعايير الصوت الداخلية إلى أبعد من ذلك. من خلال ثلاثة إعدادات مسبقة تسمى Outdoor و Sound Field و Tactical المحددة لأنواع مختلفة ، ستحصل على مزايا كبيرة في كل لعبة.

فتحة PCIe 4.0 M.2 (تصل إلى 64 جيجابت في الثانية)

توفر سلسلة النوعية من لوحات الأم TUF Gaming B550 تعزيزات مذهلة للأداء بإستخدام تكوين NVMe SSD RAID بفضل دعم فتحات PCIe 4.0 M.2. قم بإنشاء تكوين RAID بإستخدام جهاز تخزين PCIe 4.0 للإستمتاع بأعلى سرعات نقل البيانات على منصة AMD Ryzen من الجيل الثالث

USB 3.2 Gen 2 Type-A & Type-C

من الممكن إستخدام عدد كبير من الأجهزة الطرفية في أنظمة الألعاب مع العديد من منافذ USB ، بما في ذلك USB Type-A مع موصلات USB 3.2 Gen 2 و Type-C السريعة التي يمكن وضعها على اللوحة الخلفية للحالات المتوافقة.

دعم Thunderbolt ™ 3

يوفر رأس Thunderbolt ™ 3 المدمج عرض نطاق ترددي إجمالي للواجهة يبلغ 40 جيجابت في الثانية. يدعم مدخل Thubderbolt 3 ما يصل إلى ستة أجهزة بمصفوفة ديزي ويوفر شحناً سريعاً بقوة 100 واط.

فتحة M.2 (المفتاح E) لوحدة Wi-Fi

تأتي لوحة الأم TUF Gaming B550-Plus مزودة بفتحة M.2 (Key E) التي تمنحك المرونة لترقية حل الشبكة لديك عن طريق تثبيت وحدة M.2 Wi-Fi / Bluetooth.* لا يتم تضمين وحدة Wi-Fi / Bluetooth. إضاءة AURA SYNC RGB بالحقيقة يستحق هذا النظام المُعد جيداً مظهراً خارجياً رائعاً ويوفر ASUS Aura تحكماً كاملاً في إضاءة RGB ، مع مجموعة متنوعة من الإعدادات المسبقة لوظائف الأضواء RGB LED المدمجة والشرائط المتصلة بموصلات RGB الداخلية. ويمكن مزامنة كل ذلك مع المجموعة المتزايدة بإستمرار من الأجهزة المتوافقة مع Aura

فتحة آمنة

توفر SafeSlot ، وهي فتحة PCIe التي أعادت ASUS ابتكارها ، قدرة فائقة على الإحتفاظ وحماية من الإنزلاق. تم تصنيع SafeSlot بإستخدام حزمة قوالب من المكونات الجديدة لتحقيق فتحة أقوى بكثير من خلال الدمج مع المعدن المقوى ، ويتم توصيل SafeSlot بإحكام بلوحة الدوائر المطبوعة مع نقاط لحام إضافية.

الحماية والتنمية الدائمة

تعمل وحدات الحماية من التفريغ الكهر وستاتيكي (ESD Guards) على إطالة عمر المكونات من خلال توفير الحماية حتى +/- 10 كيلو فولت من تفريغ الهواء و +/- 6 كيلو فولت عند التلامس. وهذا يتجاوز الكثيرمن معايير الصناعة ذات الصلة بـ +/- 6 كيلو فولت و +/- 4 كيلو فولت.

إبتكار TUF LANGuard

تحمي TUF LANGuard ، وهي إبتكار من الدرجة القوية لحماية لوحة الأم من البرق والكهرباء الساكنة عن طريق زيادة الإنتاج بإستخدام تقنية مطابقة الإشارة والمكثفات عالية الجودة المثبتة على السطح.

حماية الذاكرة الديناميكية عالية الجهد

توفر الصمامات القابلة لإعادة الضبط داخلياً الحماية ضد التلف العالي الحالي والقصير. تحمي هذه الحماية العمر التشغيلي لنظامك والأجهزة المتصلة ، والتي تمتد من نقاط الإدخال و الإخراج إلى DRAM.

لوحة خلفية من الفولاذ المقاوم للصدأ I / O

تتمتع لوحات الإدخال و الإخراج الخلفية المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ والمقاومة للتآكل على لوحات الأم TUF Gaming المرتبطة بأكسيد الكروم بعمر إفتراضي أطول بثلاث مرات من اللوحات التقليدية. بفضل هذه الميزة الوقائية ، يمكن للوحات TUF Gaming إجتياز إختبار رش الملح لمدة 72 ساعة ، في حين أن العلامات التجارية الأخرى يمكنها إجتياز إختبار 24 ساعة فقط.

التحالف في لوحة TUF GAMING

تحالف TUF Gaming ؛ تعاون بين ASUS والعلامات التجارية الموثوقة لمكونات الكمبيوتر الشخصي لضمان التوافق بين الأجزاء المختلفة. تشمل هذه الأجزاء حقائب الكمبيوتر وإمدادات الطاقة ومبردات المعالجات ومجموعات الذاكرة والمزيد. مع إضافة عناصر تعاون ومكونات جديدة ، سيستمر تحالف TUF Gaming في النمو بشكل أقوى وأفضل من السابق على مانلاحظ من صناعات جديدة لكل الأطراف .في نهاية هذه المقالة هل أعجبتك هذه اللوحة من لوحات ASUS أظن أنها مناسبة من كل النواحي في المركز الأول القوة إذا كنت ترغب في رؤية المزيد من هذه الفئة إتبع الرابط التالي إلى الموقع الرسمي من هنا ASUS وإذا كنت ترغب في لوحة أم لبناء ألعاب أحلامك الخيالية من ASUS وبمعالج مختلف عليك الدخول من هنا لوحة الأم ROG Maximus XII Extreme Motherboard هذا كل شيء .

0/انشر تعليق/تعليقات