فيس بوك تكشف عن خدمة جديدة

فيس بوك تكشف عن خدمة جديدة

فيس بوك تكشف عن خدمة جديدة

أعلنت شركة فيسبوك، اليوم الإثنين، عن ميزة جديدة تتيح لمستخدميها مشاهدة مقاطع الفيديو مع أصدقائهم عبر الإنترنت بإستخدام تطبيق ماسنجر للتراسل مما يتيح لهم رؤية ردود أفعالهم الفورية.

وستتيح خاصية (واتش توجيذر) للمستخدم أن يضيف ما يصل إلى ثمانية أشخاص عبر الإتصال بالفيديو، وما يصل إلى 50 شخصاً من خلال أداة (ماسنجر رومز) للإتصال عبر الدوائر التلفزيونية المغلقة.

وأطلقت الشركة الأداة في يوليو/ تموز مع تطلعها لسحب البساط من تطبيق زوم لإتصالات الفيديو الذي أصبح اسماً مألوفاً بعد الطفرة في الطلب على إستخدام تلك المنصة بسبب جائحة فيروس كورونا.
وتنضم شركة فيسبوك إلى تهافت الشركات للهيمنة على سوق “البقاء في المنزل” مع تحول الملايين إلى المنصات الإلكترونية للتواصل بغرض العمل والحياة الاجتماعية والدراسة وسط مخاوف صحية من جائحة كوفيد-19.

وأتاحت شركت نتفليكس أيضا خاصية مماثلة أطلقت عليها إسم (نتفليكس بارتي)، وتتيح لعدة مستخدمين مشاهدة أي فيلم معاً عبر شاشة واحدة.

شكلت مكالمات الفيديو ميزة مهمة في أثناء إنتشار فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19)، وسمحت بتجاوز الحدود الإمكانية والتواصل مع الأصدقاء والعائلة والزملاء.

وتُعد القدرة على مشاركة الشاشة ميزة أساسية في تطبيقات مؤتمرات الفيديو، وقليلاً ما تتوفر في تطبيقات مكالمات الفيديو الشخصية.

وكانت شركة “فيس بوك” طرحت أداة جديدة تتيح إمكانية تنظيم مكالمات فيديو جماعية، بعد إزدياد الطلب على الخدمة تزامناً مع إنتشار فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد-19).

كانت هذه تفاصيل الكشف عن خدمة فيسبوك الجديدة لمنافسة “نتفلكس” و”زوم

كما نعلم في السابق كانت فيس بوك الشركة الأسرع في نشرالخدمات والإستحواذ على
خدمات أخرى. في الواقع أن فيس بوك في وقتنا الحالي تمتلك فريق متمرس في كل
ماهومفيد وهي الأسرع دائماً في الإستحواذ وفي شراء التطبيقات الناجحة.
مثل وتس آب وإنستغرام ومسنجر .يجدر القول أن فيس بوك قد باتت الشركة الأقوى
في مجال الإستحواذ على أهم التطبيقات والبرامج والخدمات

إقرء أيضاً :

0/انشر تعليق/تعليقات