نظام آي أو إس

نظام آي أو إس

نظام آي أو إس 

آي أو إس هو نظام تم صنعه من شركة أبل في عام 2007 كنظام رسمي لأجهزتها آي فون لاكن فيما بعد أصبح هو النظام الإفتراضي لجهاز آي بود تاتش وجهاز آي باد النظام هو أحد أنظمة التشغيل التي تعد من أسرة نظام ماك العاشر منذ أن تم إطلاق النظام في 2007 حتى 2012 قد بيع منه 400 مليون جهاز آي أو إس حول العالم تتنوع الأجهزة ما بين الآي بود تاتش والآي فون والآي باد ويتم تفعيل 230 ألف جهاز يومياً يوجد 10 إصدارات لى آي أو إس آي أو إس 1-هو الإصدار الأول من إصدارات آي أو إس  وكان هذا الإصدار أول إصدار يعمل على الهواتف الذكية ولم يصدر آي أسم رسمي له في البداية وقد تم إصدار النظام في يوم 6 اذار 2008.

آي أو إس 2 تم تنزيل النظام في عام 2008 هو الإصدار الثاني من إصدارات الآي  أو إس هو النظام الذي تم تنزيل سوق آب ستور فيه.

آي أو إس 3 هو الإصدار الثالث من إصدارات آي أو إس  وقد كان خليفة الإصدار الثاني وقد تم الإعلان عنه في 17 اذار 2009 وتم إصداره بحزيران من نفس العام وتلاه
الإصدار الرابع في 21 2010 بعد عام فقط وتم إصداره في 21 حزيران 2010.

وتلاه الإصدار الخامس في عام 2011  وكان عصر النهضة لي نظام آي أو إس  الذي أتاح للمستخدمين ميزات كثيره منها خدمة التواصل عبر imessage دعم جميع أنظمة ios بخدمة icloud وتم قسم برنامج ipod إلى قسمين فيديوهات و موسيقية.

وتم تحسين تطبيق البريد الإلكتروني إضافة خاصية لوحة المفاتيح المنقسمة أو المدعوة بالإنجليزية Splite Keyboard.

الإصدار الذي تلاه آي أو إس 6 تم الإعلان عنه في عام 2012 وطرح في 19 سبتمبر أهم التحديثات دمج خدمة الفيسبوك مع Ios 6 تم تنزيل تطبيق passbook الفيس تايم أصبح يعمل على شبكات الجيل الثالث والجيل الرابع تحديثات لتطبيق الهاتف وتحسينات لتطبيق البريد لأنظمة iOS 6 تصفح بشكل أفضل مع سفاري والخدمات السحابية.

العديد من الخدمات لذوي الإحتياجات الخاصة الإصدار الذي تلاه آي أو إس 7 وقد تم تنزيل تحديثات مهمة فيه منهم تم تغير شكل النظام وتغير شكل التطبيقات إضافة شاشة قفل جديدة.

إضافة مركز جديد يدعى بمركز التحكم لكي تتحكم في تشغيل Wi-fi والبلوتوث وتشغيل ميزة AirDrop.

وتم تغيير شكل سيري وهي عبارة عن خدمة التحدث تم ضبط إعدادات الجهاز إضافة خاصية AirDrop لمشاركة الوسائط مع أجهزة الـIOS وOSX إمكانية جعل الخلفية ديناميكية 3D تتحرك مع حركة الجهاز.

بعدها آي أو إس 8 والذي أتى به تحديثات مهمة أهمها إضافة ويدجيت" wedgt " في مركز الإشعارات إضافة لوحة مفاتيح خارجية An external keyboard  وإضافة النص التنبؤي للوحة المفاتيح.

إضافة إختصار لجهات الإتصال الأكثر تفاعلاً في قائمة تعدد المهام إضافة تطبيق صحتي " health " كتطبيق أساسي في النظام إضافة الرد السريع لتطبيق الرسائل والإيميل مع إمكانية دعم باقي التطبيقات لها.

تغيير طفيف في واجهة النظام وتحسين خدمة سيري " siri " مع عدم دعم اللغة العربية.

0/انشر تعليق/تعليقات