أبل ستسمح لـ Microsoft xCloud و Google Stadia بشرط واحد

أبل ستسمح لـ Microsoft xCloud و Google Stadia بشرط واحد

أبل ستسمح لـ Microsoft xCloud و Google Stadia بشرط واحد

أجرت Apple تحديثات مهمة لإرشادات مراجعة التطبيقات في متجر التطبيقات. تتضمن هذه الإرشادات. العديد من التغييرات التي تسمح بخدمات الألعاب السحابية على iOS.

بإختصار ، منعت أبل العديد من خدمات الألعاب المستندة إلى السحابة Microsoft xCloud من النشر على متجر التطبيقات في الأشهر الأخيرة. يسمح Microsoft xCloud بتشغيل الألعاب على الهواتف عن طريق الاتصال بخادم بعيد. ومع ذلك ، لم تسمح أبل بذلك في متجر التطبيقات الخاص بها  لأنه لن يكون لها سيطرة فعالة على خدمات البث هذه .

أبل تغير إرشادات تطبيق آب ستور


مع مراجعة الشركة في إرشادات مراجعة تطبيق آب ستور أمس ، تم السماح بخدمات الألعاب المستندة إلى السحابة مثل Microsoft xCloud ؛ ومع ذلك ، تطلب أبل أن يتم تنزيل جميع الألعاب التي يقدمها من طرف المطورون بموجب هذه الخدمة فقط من أبل. لذلك ، على سبيل المثال ، سيكون للعبة في xCloud صفحة خاصة في متجر التطبيقات كما لو كانت لعبة مستقلة ، وسيتعين على المستخدم تنزيل اللعبة مباشرتاً من متجر التطبيقات.

أيضاً ، هذا ليس كل ما تريده أبل. تريد الشركة من المطورين إرسال تحديثات جديدة لكل لعبة يقدمونها كجزء من خدمات الألعاب  لهم لمراجعتها وفي حال لم توافق أبل على التحديث لن يتم السماح بنشره ، وإستخدام نظام الشراء داخل التطبيق من أبل لوظائف الإشتراك.

يُسمح ببث الألعاب طالما أنها تتبع جميع الإرشادات. على سبيل المثال ، يجب تقديم كل تحديث للعبة للمراجعة ، ويجب على المطورين توفير البيانات الوصفية المناسبة للبحث. يجب أن تستخدم الألعاب عمليات الشراء داخل التطبيق لإلغاء قفل الميزات أو الوظائف.

كما هو معروف ، تحصل أبل على عمولة 30٪ من كل عملية شراء داخل التطبيق ، وفي هذا السياق ، سيتعين على خدمات الألعاب السحابية دفع عمولة 30٪ لشركة أبل مقابل خدمة الإشتراك التي ستقدمها للمستخدم.

يجب أن تحتوي المدفوعات داخل اللعبة على خيار "تسجيل الدخول بإستخدام أبل"

لم تنتهي بعد؛ تريد أبل من خدمات الألعاب إجراء مدفوعات لعمليات الشراء داخل التطبيق بإستخدام خيار "تسجيل الدخول بإستخدام أبل" عبر معرف أبل. بالإضافة إلى ذلك ، فإن تقديم كل لعبة للمستخدم بطريقة تتكامل مع متجر التطبيقات يعد أيضاً من بين طلبات أبل.

"قد تقدم خدمات بث الألعاب الكتالوج الخاص بها بشرط أن يتبع التطبيق جميع الإرشادات ، بما في ذلك خيار تزويد المستخدمين بخيار الدفع مقابل الإشتراك في عملية الشراء داخل التطبيق ، وإستخدام ميزت تسجيل الدخول باستخدام أبل."

بصرف النظر عن هذا ، تسمح أبل أيضاً لخدمات الألعاب السحابية مثل xCloud و Stadia بتقديم كتالوج الألعاب الخاص بها ، بشرط أن تظل كل لعبة متصلة بـ آب ستور وتوجه المستخدمين إلى آب ستور للتنزيل.

مايكروسوفت ترد وتقول هذه تجربة سيئة للعملاء


من ناحية أخرى ، جاء بيان من شركة مايكروسوفت بخصوص هذه القضية وأضافت الشركة أن موقف شركة أبل سيخلق تجربة سيئة للعملاء.

يرغب اللاعبون في الإنتقال مباشرةً إلى لعبة من الكتالوج الذي يختارونه داخل تطبيق واحد ولا يضطرون إلى تنزيل أكثر من 100 تطبيق للعب الألعاب الفردية بفضل السحابة. نحن ملتزمون بوضع اللاعبين في قلب كل ما نقوم به ، وتقديم تجربة رائعة تدعم هذه المهمة.

إتضح أن مايكروسوفت ليست راضية عن قواعد أبل هذه. تريد أبل إبقاء الخيوط بين يديها في خدمات الألعاب المستندة إلى السحابة ، كما هو الحال في كل موضوع. سنرى كيف ستتخذ Google وموفروا الألعاب السحابية الأخرى خطوة في هذه المرحلة في الأيام المقبلة.

0/انشر تعليق/تعليقات