لعبة ماين كرافت

لعبة ماين كرافت

لعبة ماين كرافت العالم المفتوح


حقائق عن ماينكرافت

(1) ماين كرافت هي لعبة مستقلة مصنوعة من لغة جافا المطور الاول للعبة ماركس بيتسن المدعو بنوتش الذي قام بعدها بإنشاء شركته الخاصة التي تدعى بموجنق.

(2) تم إصدار لعبة ماين كرافت بمايو عام 2009 كإصدار تحت التطوير على منصة TIQSOURCE بوقت لاحق بدأت تدعى بالنسخة الكلاسيكية بعدها تم إطلاق العديد من العوالم والتي أطلق عليها إختبار البقاء على قيد الحياة ونسخة ألألفا صدرت بعام 2010.

(3) الإطلاق الحقيقي لماين كرافت كان بشهر نوفمبر عام 2011 على منصت الجوال والكمبيوتر ولاحقاً على منصت إكس بوكس 360 في شهر مايو عام 2012.

(4) اللعبة حققت مليون مبيع بشهرها الأول و هي بنسخة البيتا وأيضاً بدون ناشر ودعاية تسويقية للعبة.

(5) عندما صدرة اللعبة بشكل رسمي وكانت قد تجاوزت ال  16 مليون مستخدم مسجل
و 4 مليون قد قاموا بشراء اللعبة.

(6) الجوانب الإبداعية والبناء بماين كرافت تسمح للاعبين ببناء عالم ثلاثي الأبعاد بلمكعبات و أيضاً تشمل العديد من الأنشطة مثل القتال والتنقيب وجمع الموارد والتصميم.

(7) ماين كرافت مستوحات من لعبة عمل عليها نوتش و تدعى RUBY  DUNC.

(8) ماين كرافت كانت بالأساس تدعى CAVE GAME بعدها أطلق عليها Minecraft order of the stone لاكن تم تسميتها ماين كرافت بالنهاية.

(9) ماين كرافت ليست لعبة إيس بيت لاكن إستديو موجنق جعلها تبدو بهاذا الشكل.

(10) في بيانات اللعبة الداخليه بوقت بيتا 1.9 هناك محاليل أساسية بدون طرق خلط ويمكنك إستعمالها عن طريق ألاكواد لاكن سوف يظهر شكلها متل زجاجة الماء.

(11) تم إزالت طعام طيور الببغاء ولترويضها  وتربيتها تطعمهم فقط البسكويت وفي الواقع البسكويت يقتل الببغاوات والطيور عامتاً والكثير من الأطفال قد يفعلوا هذا الشيء من أجل اللعبة.

(12) هناك عدو غير مستخدم باللعبة وإسمه العملاق وهو عبارة عن زومبي كبير الجسد ويسبب لك الكثير من الظلام من أجل إلحاق الضرر به عليك ضرب ساقيه.

(13) بنسخة infdev minecraft كانت هناك مكعبات من نوع تروس والتي كان لها طريقة إستخدام متل الريدستون لاكن لم يتم تنزيلها و إختفت من الملفات.

(14) بلوك البيدروك كان يدعى بأدمينيوم السبب الذي يعود لهذه التسمية عدم السماح للاعبين بستخدامها فقط المطورين يمكنهم إستخدامها.

(15) ماين كرافت تقدم العديد من الأطوار منهم الكريتف الذي يقدم لك الطيران وحريت إختيار أي بلوك تريده من أجل بناء إبدعاتك و أيضاً طور  singel player يحتاج اللاعب البقاء على قيد الحيات والحصول على الموارد الخاصة طور أدفينشر يجبرك على جلب ادوات خاصة لتحطيم البلوكات.

(16) عندما تم إصدار نسخة بيتا 1.4 كان بإمكانك التسوق لشراء 12 أداة خاصة.

(17) إنجاز أوناريل يتشارك إسمه مع الفصل الثامن للعبة فولف هاس لايف التي صدرت عام 1998.

(18) كذلك إنجاز أدفينشرك تايم المقصود به مسلسل الكرتون ناتورك أدفينشر تايم.

(19) إحدى إنجازات ماين كرافت المدعوة بلكذب او the lie وتتطلب منك صنع الكعكع لانجازها و المقصود بها لعبة portal 2.

(20) إذا دخلت منطقة النيزر على جهاز الحاسبة سيظهر لك إنجاز we need to go deeper ولمقصود به فلم inception.

(21) عندما  تقوم بفتح إنجاز ستظهر لك  نافذة مكتوب فيها achievement get! watchhing the video وهاذا  يرجع للعبة super mario sunshine.

(22) في شاشة البداية سوف تلاحظ عبارات غريبة و من إحدى هذه العبارات let'danec بدل من كتابت كلمت ليدس دانش وهذا خطأ تقني من نوتش عندما كان يعمل على لعبة mmo online.

(23) كذلك توجد عبارة تدعى follow the train CJ وبطبع المقصود فيها شخصية CJ من لعبة gta san andrees.

(24) كذلك عبارة consummate Vs! وهذه أشارة لبرنامج هامستر رانوم حلقة سترونك  باد ايملس ودراغون  بحيث أنهم يشرحون كيفية رسم التنين تروك دوك.

(25) كذلك عبارة 12345 is a bad password وهذه قد تكون تلميحة لأحد حلقات spaceballs.

(26) حتى حرفي ce قد يتم عكسهما ليصبح العنوان بدل minecraft الى ماين سرافت.

(27) إذا قمت بحذف ملف سلاش دوت تيكست بدون حذف ملف ميتا داش إينف ستظهر لك عبارة  missingno.

(28) هناك إحتمال ظهور أرنب أبيض لمهاجمة اللاعبين على 4 مربعات كل 2500 مرة وهذا مستوحى من فلم مونتي بايزن أند هولي جريت.

(29) في نسخة infdev   تم حذف 5 مخلوقات موب بشرية و أسمائهم beast boy-black-steve-human-rana-steveلاكن ملفاتهم مازالت موجودة. بعد تحديث 1.7.3 إذا أسميت الخاروف jeb_ سوف يتغير لون صوفه.

(30) بعض أصوات الأشباح المستخدمة تم تسجيلها بستخدام قط الملحن سيفور إي تي.

لمعلومات أكثر عن ماينكرافت يمكنك زيارة الموقع الرسمي بالضغط على minecraft

0/انشر تعليق/تعليقات