تويتر يتيح للمستخدمين تعديل التغريدات بالخطأ

تويتر يتيح للمستخدمين تعديل التغريدات بالخطأ..

تويتر يتيح للمستخدمين تعديل التغريدات بالخطأ

شعر العديد من مستخدمي منصة تويتر بالسعادة عندما تمكنوا من حذف رد على تغريدة، وتعديل وإصلاح الخطأ في النص المحذوف عند ظهوره مرة أخرى، وإعادة تغريدها مرة أخرى، وإكتشف توم وارين هذا الأمر لأول مرة وقام بنشر تغريدة توضح أن تويتر يبدو أنها تختبر طريقة جديدة من أجل تعديل التغريدات.

وقال وارين: "إذا حذفت تغريدة عند الرد على شخص ما ثم إنتقلت للرد مرة أخرى، فإن النص القديم يظهر مرة أخرى حتى تتمكن من تصحيح الخطأ المطبعي، وعلق أحد مستخدمي تويتر: أعتقد أنني قمت بتعديل تغريدة، لقد كتبت تغريدة، ولاحظت وجود خطأ مطبعي بسيط من حرف واحد، وحذفت التغريدة وضغطت على خيار الرد مرة أخرى ووجدت النص الكامل لتغريدتي السابقة متاحاً للتعديل وإرساله مرة أخرى".

وفي وقت لاحق، رد متحدث باسم تويتر على وارين قائلًا: للأسف نحن لا نختبر هذا، إنه مجرد خطأ ونحن نبحث فيه، وقد طالب مستخدمو تويتر بزر التعديل لتجنب الإحراج عندما يرسلون عن طريق الخطأ تغريدات بها أخطاء إملائية وأخطاء مطبعية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة تويتر، جاك دورسي (Jack Dorsey) إن زر التعديل لن يحدث أبداً على الأرجح، وقد بدأنا كخدمة رسائل نصية قصيرة (SMS)، وكما تعلمون جميعاً عندما ترسل رسالة نصية، لا يمكنك إستعادتها، وقد أردنا الحفاظ على هذا الشعور الذي كان موجوداً في الأيام الأولى.

ومع ذلك، فقد طرحت المنصة ميزات أخرى مرغوبة كثيراً، من ضمنها إتاحة ميزة تحديد الرد لجميع المستخدمين، كجزء من جهود المنصة لمنح الأشخاص مزيداً من التحكم في محادثاتهم، وبعد عملية إحتيال البيتكوين الكبرى، فقد أعادت تويتر تمكين القدرة على تنزيل بيانات تويتر الخاصة بك، بعد ما يقارب شهرين من إيقاف تشغيل الميزة كإجراء وقائي ضد القرصنة، وذلك في سبيل معرفة نوعية البيانات التي تخزنها المنصة.

كما أضافت المنصة تغريدات مثبة وأوصافاً موجزة لبعض الموضوعات الشائعة في خدمتها لمساعدة الأشخاص على فهم سبب إنتشارها، وقالت الشركة: إنها ستبدأ بإضافة تغريدات مثبة إلى بعض الموضوعات الشائعة في تطبيقات أندرويد وآي أو إس، وستتوفر هذه التغريدات عبر منصة تويتر على الويب قريباً، على أن تطرح الأوصاف في الأسابيع المقبلة.

ميزة اقرأ قبل إعادة التغريد اصبحت متاحة لجميع المستخدمين

بدأ موقع تويتر في شهر حزيران/ يونيو الماضي اختبار ميزة جديدة؛ الهدف منها حث المستخدمين على التفكير قبل إعادة تغريد المقالات التي لم يقرؤوها، والآن أعلنت عن توسيع الميزة.

وخلال المدة الماضية، كان اختبار الميزة مقتصراً على مستخدمي تويتر في نظام أندرويد باللغة الإنجليزية، وفيه – إن قرّر مستخدمٌ إعادة تغريد مقال قبل قراءته – فسيطالبه تطبيق الموقع بفتح المقال قبل أن يفعل ذلك.

وقال الموقع وقتئذ: قد تثير مشاركة مقال محادثة بين المستخدمين، لذا قد ترغب في قراءتها قبل نشرها على تويتر. وأضاف: للمساعدة في تعزيز المناقشة المستنيرة، فإننا نختبر مطالبة جديدة في تويتر قد نسأل عن رغبتك في فتحها أولاً، وذلك عندما تعيد تغريد مقالة لم تفتحها على تويتر.

وقال تويتر في تغريدة نشرها أمس : إن الزيادة في عدد المستخدمين الذي أصبحوا يقرؤون المقالات بعد رؤية المطالبة بلغت نحو 40 في المئة، في حين بلغت الزيادة في عدد المستخدمين الذي يفتحون المقالات قبل إعادة التغريدات نحو 33 في المئة. وقال أيضاً: إن بعض المستخدمين عدلوا عن إعادة التغريد بعد قراءة المقالة.


وعن الخطوات المقبلة، قال الموقع في تغريدة أخرى: إنه سيجعل المطالبة أصغر حجمًا بعد مشاهدتها للمرة الأولى، كما يعمل على توسعة الميزة قريباً لتشمل المستخدمين في جميع أنحاء العالم.

يُشار إلى أن هذه الميزة تُعدّ الأحدث من تويتر في مساعيها للحد من التضليل، وتشجيع المناقشات الهادفة على المنصة. وأطلق الموقع مطلع الشهر الماضي ميزتها الجديدة التي تتيح للمستخدمين تحديد من يمكنه الرد على تغريداتهم، مثل: تقييد الردود على الجميع، أو الأشخاص الذين يتابعونهم، أو الأشخاص الذين يذْكرونهم في التغريدات.

وفي الأشهر الأخيرة، أطلق الموقع ميزات إضافية، مثل: القدرة على إخفاء ردود محددة على التغريدات. كما أنه يختبر واجهة أوضح للمحادثات المترابطة على منصته.

0/انشر تعليق/تعليقات