مايكروسوفت رسمياً تعلن عن Xbox Series S

مايكروسوفت رسمياً تعلن عن Xbox Series S

مايكروسوفت رسمياً تعلن عن Xbox Series S

بعد أيام من التسريبات الكاملة حول الإصدار الرخيص من جهاز ألعاب مايكروسوفت إكس بوكس،

كشفت الشركة الأمريكية بشكل رسمي، يوم الثلاثاء، عن جهازها الجديد Xbox Series S، والذي يعد الإصدار الأرخص والأصغر حجما من الجهاز الرئيسي Xbox Series X القادم.

وكتب الحساب الرسمي لإكس بوكس على تويتر، تغريدة يقول فيها: « لنجعلها رسمية.. أجهزة إكس بوكس سيرس إكس، ستحصل على أداء الجيل التالي من جهاز ألعاب إكس بوكس، ولكن في أصغر حجم على الإطلاق، وبسعر 299 دولاراً.. نتطلع إلى كشف المزيد.. هذا وعد.


ومع الإعلان الرسمي هذا، جاء الجهاز الجديد لمايكروسوفت مطابقاً للتسريبات السابقة، فيما يتعلق بالإسم ونوع الجهاز وأيضاً السعر الأقل من الإصدار الأساسي الذي لا يزال مجهولاً بشكل رسمي، لكنه سيكون في حدود 500 دولار بينما لم تنشر الشركة الأمريكية مزيداً من التفاصيل حول المواصفات.

على صعيد التصميم، يأتي Xbox Series S بتصميم شديد الشبه بالجهاز الأساسي 
Xbox Series X، بيد أنهُ أقل حجماً، ويزيد عنه بفتحة دائرية كبيرة في المقدمة، يُعتقد أنها مخصصة لمنحه مزيداً من التهوية أثناء التشغيل.

وبينما غابت البيانات الرسمية عن المواصفات، لم يكشف الُمسربون بما تم كشفه سابقاً من معلومات حول جهاز الألعاب الجديد، وإنما بدأت تسريبات جديدة تتدفق عن بعض مواصفات Xbox Series S، وليست جميعها.

حسب المتداول حالياً من بيانات، سيأتي الجهاز في نسخة رقمية فقط باللون الأبيض، أي أنهُ سيتطلب اتصالاً دائماً بالإنترنت، مع غياب إمكانية إستخدام أقراص بلوراي أو ما شابه في جلب الألعاب إليه.

في المقابل سيمنح الجهاز الجديد مستخدمه دقة عرض 1440p مع 60 إطارا في الثانية، وهي مواصفات تبدو جيدة نسبياً، لكنها ليست الأفضل في الوقت الحالي، وهو أمر يبدو منطقياً باعتبار الجهاز سيتم تقديمُه على أنهُ خيار إقتصادي.

وتكشف الصور أيضاً حصول Xbox Series S على منفذ USB-type A، كما سيأتي بنفس أداة التحكم (كنترولر) الخاصة بالجهاز الأساسي، ومن المتوقع أن تصل كلتا النسختين من الجيل الجديد لإكس بوكس، في نوفمبر المقبل.


0/انشر تعليق/تعليقات