أسباب الضعف الجنسي وعلاجه

أسباب الضعف الجنسي وعلاجه
 

علاج الضعف الجنسي 

من أكثر أعراض العصر شيوعاً هو "الضعف الجنسي" لدى الرجال، والذي أصبح كنوبات البرد والإنفلونزا لا يفرق بين كبيرالسن والشاب، إن معدلات الإصابة بالضعف الجنسي والعقم وتدهور المناعة وزيادة حالات الضعف العام ارتفعت بدرجة كبيرة، وكشفت دراسة أن هناك ارتفاع كبير في معدلات الإصابة بالضعف الجنسي والعقم، وأرجعت الدراسة سبب ذلك إلى سوء التغذية والأغذية ونمط الحياة بشكل عام، والملوثات بصفة أساسية بالإضافة لزيادة الدهون تحت الجلد وهو ما يؤدي لتحويل بعض هرمونات الذكورة إلى أنوثة.
إن المشكلة لا تتعلق بالضعف الجنسي فقط ولكن بالعقم أيضاً، وهناك دراسة سابقة بدأت من عام 1960 وحتى عام 1988 أثبتت أن نسبة عدم الإنجاب بسبب مشاكل لدى الزوجة تصل لـ65%، أما حالياً زادت مشاكل العقم بسبب مشاكل لدى الرجال بنسبة 75% .
أن الضعف الجنسي لدى الرجال يأخذ عدة أشكال منها عدم الرغبة، عدم القدرة على ممارسة جنسية مناسبة، غياب الإحساس بالنشوة، وقد تلعب الزوجة دوراً أحياناً في إصابة الرجل بالضعف إذا كانت باردة أو عدم الرغبة أو الشذوذ.

وربطت الأبحاث والدراسات العلمية بين ارتفاع نسبة إصابة الرجال بالضعف الجنسي وبين مجموعة عوامل هامة في عدة نقاط :

الرجال المعرضة للضعف الجنسي

الدواجن يضاف لها أعلاف معالجة كيماوياً، وإضافة هرمونات تزيد من وزن الدجاج وإنتاج "الفرخ عملاق" مُهندس وراثياً، وطالما تربى هذا الجيل على هذه الدواجن فسوف يظل ضعيفاً، وفيما بعد سيؤثر على وظائف الخصية والإصابة بحالة من الضعف العام.
إقبال الشباب صغير السن على ارتياد صالات بناء الأجسام  وتعاطيهم هرمونات الذكورة وهرمون النمو الذي يؤثر بالسلب على وظائف الخصية ويضعف القدرة على إنتاج الحيوانات المنوية.

زيادة معدلات تناول الأغذية خارج المنزل  أو شراء أغذية مصنعة، الأمر الذي يؤثر على تدهور حال الكبد وزيادة السموم بالجسم والمعاناة من الأنيميا والمشاكل الصحية وانخفاض الكفاءة البدنية والعصبية والذهنية.

عدم الانتظام في ممارسة الرياضة، زاد من معاناة الذكور من زيادة الهرمونات الأنثوية مع زيادة ضغوط الحياة والمعاناة من المشاكل النفسية.

التوتر بشكل عام يؤدي للضعف الجنسي، كذلك المعاناة التي تؤدي للإصابة بالاكتئاب والقلق والتدهور النفسي . تناول الخبز والمعجنات المخبوزة بصورة كبيرة يسبب تدهور جنسي والإصابة بالعقم، بسبب إضافة مادة الأيتايل بروميد لصوامع القمح تحت ستار المبيدات الحشرية والمسببة للضعف عند الرجال وتكيسات المبايض والأورام للنساء.

هذا التدهور أدى ببعض الشباب لـتناول المهدئات ومضادات الاكتئاب والمنشطات في محاولة أخيرة لزيادة النشاط الجنسي، ولكنها تؤدي لنشاط لفترة محدودة ثم تدهور شديد يصل لعدم الرغبة.

تناول أغذية تسبب التدهور الجنسي للرجال مثل: المقليات وأغذية التيك واي كلها والدهون والخبز والمخبوزات والقهوة بأنواعها ومشروبات الطاقة الغازية والمشروبات الصناعية ومنتجات الألبان المصنعة والنباتات المهندسة وراثياً ودواجن المزارع واللحوم المستوردة. نحن تحدثنا عن أهم الأمور التي تودي بالشخص إلى الضعف الجنسي وسوف أعرض لكم أهم الأمور التي تعالج الضعف الجنسي .

العسل الجبلي الخالص

  1. هو عسل جبلي نقي من " خلاصة (غذاء ملكات النحل) ومدعم (ببيض الكافيار المجفف)
  2. زيادة الرغبة الجنسية وتحويلها إلى حيوية حقيقية.
  3. يقوي الانتصاب لدى كبار السن دون الشعور بالضعف
  4. يعزز الثقة بالنفس من خلال الأداء الجنسي لفترة طويلة
  5. العمل على الحد من مشاكل (البروستات والأعضاء التناسلية)
  6. يشد الجسم ويعطي إحساساً (بالحيوية والوضوح) وينشط الذاكرة
  7. يدعم تنظيم خلايا الجسم (الأحماض الأمينية والمعادن) اللازمة لعملية التمثيل الغذائي وذلك بفضل إرتفاع فيتامين (أوميغا 3)

كما تفيد الدراسات التي أجراها علماء  في مركز Vitals لعلم الغذاء الحيوي :
إن حوالي 55% من الرجال يعانون من أعراض الضعف الجنسي بمختلف أنواعه
سواء من (كبار السن أو الشباب), حيث صنفت الدراسة مرضى الضعف الجنسي الى فئتين:

الفئة الأولى (كبار السن)

  1. يثير الرغبة الجنسية ويحولها لفعل حيوي حقيقي
  2. يقوي الإنتصاب دون الشعور بالوهن.
  3.  يعزز الثقة بالنفس من خلال أداء جنسي متزن لفترة طويلة 
  4.  يزيد من إفراز هرمون الخصوبة ( التستسيرون ) ليعطي الشعور بالقوة 
  5.  يدعم خلايا الجسم بالأحماض الأمينية والمعادن اللازمة لعملية الإستقلاب 

الفئة الثانية ( الشباب )

  1.  يؤخر القذف ويحافظ على أداء جنسي (قوي ومتميز) 
  2.  يطيل فترة (الجماع والإنتصاب) مع زيادة الشعور بالنشوة
  3.  يثير (الشهوة والأحاسيس) الجنسية 
  4.  يحسن ويزيد نوعية كمية وخصوبة السائل المنوي
  5.  يعزز الطاقة, ويحفز النشاط (الذهني والعضلي) وينشط الدورة الدموية

التين وازيتون

فوائد تناول التين والزيتون معاً  ومن أهم فوائد وتأثير تناول التين والزيتون معاً 
هي: 
  1. خفض الكوليسترول في الدم
  2. يزيد الأخصاب عند النساء
  3. يساعد على نضرة جسم الإنسان، ليصبح دائماً في حالة من الشباب 
  4. تعمل على إزالة أعراض الشيخوخة
  5. التمثيل الغذائي
  6.  يساعد خلايا الجسم على أداء عملها بشكل جيد 
  7. تعطي الجسم القدرة على العمل
  8. يعالج الضعف الجنسي عند الرجال
  9. تقوية عضلة القلب
  10. ضبط النفس 

علاج الضعف الجنسي بالحجامة

تعتبر الحجامة من العلاجات الشعبية التي يتم الاستعانة بها في علاج الأمراض خاصةً الأمراض المزمنة حيث ثبت لها فعالية كبيرة في الشفاء منها حيثُ أن الحجامة تعمل على التخلص من الأمراض العضوية وحتى الأمراض النفسية لأنها تحد من أعراض الاكتئاب وتساعد على الراحة البدنية بشكل كبير جداً ، والمدهش أن أسلوب الحجامة ما يزال في تطور مستمر للوصول إلى أعلى مراتب النجاح حتى أن الأدوات المستخدمة في الحجامة أصبحت أدوات حديثة قد تم اكتشافها مع ممارستها .

فوائد الحجامة في علاج ضعف الانتصاب

  • تنظم الحجامة عمل الجهاز السمبثاوي والباراسمبثاوي مما يعمل على تخفيف الأسباب النفسية المتسببة في مشكلة الضعف الجنسي مثل التوتر والضغط النفسي .

  •  تعمل الحجامة على تنشيط الدورة الدموية خاصة في منطقة العضو الذكري وبذلك تزيد من قوة الانتصاب كما أن أدوات الحجامة حالياً بها شكل العضو الذكري يمكن الاستعانة بها بطريقة الضغط السلبي المستخدمة في الحجامة مما يعمل على جريان الدم بهذه المنطقة خاصة قبل الجماع مباشرة .

  • تكون الحجامة مادة نيتريك أكسيد وبدورها تعمل على توسيع الأوعية الدموية في هذه المنطقة مما يزيد من تدفق الدم بها كما تعمل المادة على اتساع الأوعية الدموية التي تغذي الأعصاب مما يساعد على قوة الانتصاب .

  • في حالة وجود مشكلة الضعف الجنسي لأسباب مرضية كالضغط أو السكري أو اضطرابات هرمونية فإن الحجامة سبب أيضاً في علاجها ومن ثم علاج الضعف الجنسي .

0/انشر تعليق/تعليقات