غذاء صحي نباتي للحفاظ على الصحة الجيدة

غذاء صحي نباتي للحفاظ على الصحة الجيدة
 

غذاء صحي نباتي للحفاظ على الصحة الجيدة

هل تعلم أن النظام النباتي يغير الطريقة التي تنظر بها إلى الطعام وتفكر فيه. إنها تجربة مميزة وشاملة يجب عليك أن تجربها من أجل القوة التي سوف يحصل عليها  جسمك. حتى أن إتباع نظام غذائي للأشخاص النباتيين أو الغير نباتيين مفيداً جداً، على سبيل المثال ، فإن إتباع نظام غذائي منخفض الدهون وعالي الألياف يكفي للسيطرة على معظم المشاكل السريرية القاسية والمربكة مثل أمراض القلب والسكري وإرتفاع ضغط الدم وحتى أنواع معينة من الأورام الخبيثة أوحتى الضعف الجنسي لدى الرجال.

إستبدال الوجبة الغيرصحية

بشكل عام سوف يتناول النباتيون كميات أكبر من الدهون المتعددة غير المشبعة والتي تعتبر سليمة عند مقارنتها بالدهون المشبعة التي تكون في الأصل مشبعة بذرات الهيدروجين وكما نعلم أنها صلبة وهي تزيد من نسبة الكوليسترول في جسم الإنسان وتكون موجودة في جميع عناصر اللحوم. عشاء نباتي متوسط ​​هو الذي يشتمل على قدر معقول من الحبوب والشوفان والخضروات والمكسرات والبذور والمنتجات الطبيعية والخضروات بكل أطيافها. نظراً لوجود مجموعة متنوعة جداً، فإنك تحصل على جميع المكملات الغذائية التي يحتاجها جسمك من هذا النوع على العشاء.

الفرق بين الإفطار والعشاء وأهمية الوجبة

نحن بشكل عام ندرك أن وجبة الصباح هي أهم من وجبة العشاء في اليوم وأن تناول وجبة إفطار نباتية يعني ضعف الفوائد الطبية. لذا عليك إستبدل البيض المقلي أوالمسلوق  والسجق والجبنة وغيرها من هذا القبيل بالمنتجات الطبيعية والزيتون وباقي الخضروات المقبولة على الإفطار وحرصاً على النظام الغذائي. من الأفضل في كل الأحوال تناول وجبة إفطار مختلطة ، على سبيل المثال ، الذي يحتوي على جزء من المنتجات الطبيعية والشوفان ومنتجات الألبان بدلاً من شيء واحد فقط.

تناسب المنتجات العضوية والطبيعية

المنتجات العضوية غنية بالألياف وقليلة الدهون وهي وفيرة بالعديد من المكملات الغذائية مثل المعادن والعناصر الغذائية. يمكنك إما أن تأخذ شريحة أو إثنتين من نوعين مختلفين من المنتجات العضوية ؛ إذا كنت لا تهتم بتناول منتج طبيعي وفقاً لذلك ، في هذه المرحلة ، إصنع عصيراًمع أنواع فردية أو مختلفة من المنتجات العضوية التي تكون صلبة بالمثل. حاول دمج قشر المنتج الطبيعي مهما كان قدر ما يمكن توقعه بشكل معقول خاصة بالنسبة للتفاح والعنب والكمثرى والجوافة وما إلى ذلك.

أهمية وجبة الإفطار

تذكر القليل من الشوفان لوجبة الإفطار اليومية هوأفضل نموذج كما يعد مصدراً وفيراً من الألياف الغذائية. تحتوي الحبوب على ألياف قابلة للذوبان والتي تؤخر معالجة وإستيعاب الطعام على طول هذه الخطوط التي تؤثر ببطء على هضم الجلوكوز. وكما يعلم الجميع أن هذه الحبوب  قد نصح بها الأطباء لمرض السكري. وقد ثبت أيضاً أن الألياف المذيبة يمكن أن تخفض مستويات الكوليسترول في الجسم. بالنسبة للأفراد الذين يفتقدون نكهة اللحم والوجبات الجاهزة والبيض ، عليهم  المعاملة بالمثل مع المأكولات النباتية .

تحضير وجبة

يمكنك تحضير وجبة بطريقة مماثلة للبيض المقلي من خلال إدخال  عناصر جديدة أخرى لوجبتك مثل البصل والطماطم والفطر والسبانخ. فول الصويا هو مصدر مذهل للكالسيوم وهو مفيد أيضاً في تقليل الكوليسترول والمواد الدهنية. عشاء نباتي هو بالكاد الطريقة المثالية للتخلص من الوزن الزائد لأن الوجبات الغذائية التي يتم ترتيبها من منتجات الأرض  عادةً ما تكون أقل في السعرات الحرارية والدهون.

غذاء الأطفال وكبار السن

كما أنه سهل المعالجة ، مما يجعله إختياراً رائعاً للأطفال وكبار السن. لا يجب أن يكون طعام محبي الخضروات مرهقاً بأي شكل من الأشكال ؛ الحقيقة أن هناك عدداً كبيراً من الأطعمة والوجبات التي يمكن إعدادها من الخضروات والحبوب والمنتجات الطبيعية والمكسرات والشوفان التي سوف تغير نظرتك أو نوعيت الأطعمة المحببة إليك وسوف تنسى أنك كنت من محبي الأطعمة الحيوانية على الإطلاق. 

0/انشر تعليق/تعليقات