كلب بورزوي

كلب بورزوي borzoi dog
Borzoi Dog

كلب بورزوي 

سلالة كلاب بورزوي من أشهر سلالات الصيد الروسية التي تمتلك العديد من المهارات الرائعة والمختلفة وتتفوق هذه السلالة بصيدها للذئاب والثعالب والأرانب فهي قادرة على تتبعها لحين إمساكها بدون أي عناء وقد حصلت سلالة البورزوي على اعتراف من النادي الأمريكي الروسي للكلاب كسلالة أصيلة ضمن قائمة سلالات الكلاب المتعارف عليها حول العالم.

مواصفات كلاب بورزوي

الوزن: يبلغ وزن الأنثى حوالي 25-40 والذكر من 34-47 كيلوجرام
الطول: يبلغ طول الأناث حوالي66 والذكور 71 سنتي
طباع هذا الكلب: هاديء وجاد ولطيف ومخلص وذكي
الفراء: يتميز هذا الكلب بفراءه كثيف والناعم ومتعدد الألوان
متوسط العمر: من 10 إلى 12 سنة


مظهر كلب البروزوي

تعد هذه السلالة من الكلاب ذات الحجم الكبيرة فهو يمتلك شعر قصير وناعم وكثيف لأنه يشبه الماعز بشكله وفروه وهذا يسهل العناية به نسبياً ويمتلك أذان طويلة مائلة إلى الأطراف الجانبية وتعطيه شكل متناسق وجميل مع وجهه الرفيع وكذلك عيونه المتسعة والتي تتوفر بألوان مختلفة وأكثرها شيوعاً هي الأسود.

شخصية كلب البورزوي

يمتلك هذا الكلب شخصية ودودة ومرحة ويمكن لأي شخص أن يتكيف معها بوقت قصير جداً بعد مروره بمرحلة التأهيل الإجتماعي الأساسية ومن الممكن أن يكون كلب مستقل وهذا ما يجعله في أغلب الأوقات أن يتصرف على رغبته وهو هادئ بطبيعته ومع ذلك لا يفضل تركه في المنزل لوحده.

تدريب كلب البورزوي

تحتاج هذه السلالة إلى التدريب عندما يبلغ عمرها السنة حتى تتخلص من سلوكها البدائي خلال هذه المرحلة من العمر ويمكن لكلب البروزوي أن يمشي على المقود أو يسبح لكن عليك أن تخصص له وقت محدد للتدريب وذلك سيساعده كثيراً على تطوير مهاراته بشكل أفضل مع مرور الوقت.

رعاية كلب البورزوي

تحتاج سلالة البورزوي إلى الرعاية والإهتمام بشكل دائم وكذلك يكون التدريب الضروري لضمان حصولها على تنشئة إجتماعية مبكرة وتتطلب هذه السلالة الإستحمام والتنظيف الشخصي مرة أو مرتين على الأقل في الأسبوع وأيضاً مع الإستمرار في فحصها يومياً لمنع إنتشار الحشرات مع الوقت وكثرة التفاعل مع البيئة الخارجية.

معلومات عن كلاب البورزوي

يُعرف كلب بورزوي أيضًا باسم السلوقي الروسي للصيد أو السلوقي الروسي وهي من سلالات الكلاب الروسية التي تتمتع بمكانة وقبول كبير لما لها من ارتباط كبير بثقافة هذا البلد وتم تطويره مباشرة من قبل القياصرة التي كانت تحكم هذا البلد.

0/انشر تعليق/تعليقات