القط الروسي

القط الروسي

القط الروسي الأزرق من أجمل القطط في العالم لأنه يمتلك فرو رمادي كثيف ورائع فهو يعطيه مظهر فخم يعمل كواقي ضد برودة الطقس ولديه عيون كبيرة مستديرة باللون الأخضر الزمردي البراق ويعود أصل هذه السلالة إلى روسيا ويتراوح حجمها من الصغير إلى المتوسط وفي أكثر الأوقات يكون القط الروسي ودود ويحب الصحبة كثيراً وهو سهل الإنقياد وليس من القطط المشاغبة مثل قط البوبتيل الأمريكي وقط مونتشكين فهو قط وفي ويحب مربيه جداً وليس انعزالي أو عدواني بل أنه لطيف ويحب اللعب كثيراً.

العناية بالقط الروسي

لا يتطلب القط الروسي الأزرق أي رعاية خاصة بما في ذلك الفرو لأنه قصير جداُ وللحفاظ على جماله ونضارته يجب علينا قص الفراء ويكفي التنظيف الأسبوعي بالفرشاة ويجب القيام بتنظيف أسنانه بشكل مستمر كل يوم وتنظيف أذنيه وعينيه مرتين في الأسبوع ولا تنسى تقليم أظافر حتى لا يؤذيك وعليك أخذه في نزه حتى لا يصبح منعزل ومنطوي عن العالم وأيضاً يتوجب عليك أخذه إلى عيادة البيطري في كل شهر مرة حتى تحافظ على صحته.

تغذية القط الروسي 

يحتاج القط الروسي إلى البروتين والدهون عالية الجودة كثيراً وعلى الغالب سيحتاج إلى ما يقارب 85 سعرة حرارية لكل كيلوجرام من وزن جسمه يومياً لأن القط الروسي متوسط الحجم ومن الممكن أن يكون محباً للأكل بشكل كبير لذلك إحرص على أن لا يصاب بمرض السمنة المفرط ومن المستحسن والجدير بالذكر أن تقوم بعمل نظام غذائي له.

أمراض القط الروسي  

بشكل عام القط الروسي الأزرق مقاوم تماماً للإضطرابات الصحية ولكن هناك العديد من الأمراض التي يجب الوقاية منها:

1- مرض الكلية متعددة الكيسات: هذا المرض وراثي وقد تظهر الأعراض في سن مبكر وطريقة الوقاية منه هي التغذية السليمة والمتوازنة والمياه النظيفة التي من الممكن أن تقلل المخاطر عليه بشكل كبير.

2- مرض المسالك البولية السفلي للقطط فلوتد FLUTD: هو مرض يصيب المثانة والإحليل لأن القطط المصابة بـ FLUTD تعاني جداً من الألم عند التبول ويمكن رؤية الدم في البول ويزداد تواتر الإلحاح أيضاً وقد يتبول الحيوان الأليف في جميع أنحاء المنزل.

3- الإفراط في الأكل: تميل جميع القطط في الغالب إلى الإستمتاع بالطعام لكن القط الأزرق الروسي يختلف عن باقي القطط لأنه يحتاج إلى التحكم في كمية الطعام المخصص له.

معاملته مع الاطفال والحيوانات الآخرى

الأمر الوحيد الذي يميز القط الروسي هو أنه مسالم جداً مع الأطفال حيث أنه يستطيع تحمل شغبهم ويسامهحم إذا قاموا بمدايقته وبإمكانه أيضاً اللعب مع الحيوانات الاليفة الاخرى بدون اي مشاكل .

يتراوح سعر القط الروسي الأزرق بين 600 و 2500 دولار للذكر وبين 900 و 1450 دولار للأنثى.


0/انشر تعليق/تعليقات