فرصة الهجرة إلى أمريكا مع عقد عمل للعمال الماهرين بدون شهادات أو حساب بنكي

فرصة الهجرة إلى أمريكا مع عقد عمل للعمال الماهرين بدون شهادات أو حساب بنكي

العمل في أمريكا

يوجد الكثير من التأشيرات المختلفة التي تسمح للأشخاص بالسفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية من أجل العمل ولكنها قد تكون معقدة بعض الشيء وتحتاج إلى شهادات وحساب بنكي ولكن أغلب الأشخاص الذين يفكرون بالسفر أو الهجرة لأمريكا تواجهها بعض المشاكل وتصاب بإحباط معنوياتها لذلك سأقدم لكم في هذه المقالة أفضل وأسرع طريقة للهجرة إلى أمريكا بشروط سهلة جداً وكل ما تحتاجه هو جواز سفر وأن تكون لديك مهنة من المهن المطلوبة وهناك وظائف أخرى لمن يحمل شهادات وأيضاً للمحترفين بمعنى أني حاولت أن أقدم لكم فرصة لثلاث فئات لتوفير فرص أكبر للسفر أو الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية. 


من هم المؤهلين للحصول على تأشيرة EB-3 

لتتمكن من التأهل لهذه التأشيرة يجب أن تكون واحد من بين الفئات التالية وهم العمال الماهرين والمحترفين والعمال الغير ماهرين.

أولاً العمال الماهرين: وهم الأشخاص الذين تكون وظيفتهم مثل الطبيب أو المهندس أو المحامي أو التقني ولديهم خبرة في مجالهم تزيد عن السنتين ويجب أن تكون الوظيفة التي سيعمل بها لا يتوفر لها عمال في الولايات المتحدة وبالإضافة إلى وجود شهادة عمل وعرض عمل دائم بدوام كامل.

ثانياً المحترفين أو المهنيين: يجب أن تكون حاصل على درجة البكالوريوس أو ما يعادلها وأن تقوم بعمل لا يتوفر له عمال مؤهلون في الولايات المتحدة الأمريكية بالإضافة إلى وجود شهادة عمل وعرض عمل دائم بدوام كامل.

ثالثاً العمال الغير ماهرين: وهم الأشخاص الذين سيؤدون أعمال غير ماهرة مثل السائقين أو الحداديين أو السباكين أو المزارعين أو عمال البناء ليست مؤقتة أو موسمية ولديهم خبرة عمل تقل عن السنتين مع وجود عقد عمل.


كيفية الحصول على عقد عمل في الولايات المتحدة الأمريكية

بإمكانك الحصول على عقد عمل في الولايات المتحدة الأمريكية من خلال طريقتين وهم :

أن يكون لديك قريب أو صديق في أمريكا لكي يجد لك عقد عمل ويقوم بإقناع صاحب العمل بإستخراج تأشيرة العمل EB-3 لك، أو أن تقدم بنفسك على وظيفة عن طريق مواقع التوظيف الأمريكية الشهيرة مع تقديم سيرتك الذاتية.

مواقع البحث عن عمل في أمريكا

موقع Indeed.
موقع Monster.
موقع Glassdoor.
موقع Flexjobs.
لرؤية المزيد من مواقع البحث عن عمل في أمريكا.

كيفية التقديم للحصول على تأشيرة EB-3

يتوجب على صاحب العمل تقديم نموذج I-140 وهي عريضة هجرة بلإضافة إلى ذلك يجب عليه أن يثبت لمكتب خدمات المواطنة والهجرة المتواجد في الولايات المتحدة الأمريكية أنهُ قادر على دفع الراتب لك حتى تتمكن من الحصول على وضع الإقامة الدائمة في أمريكا، ولتقديم إلتماس نيابة عنك يجب على صاحب العمل إتمام ما يلي:

الحصول على طلب معتمد لشهادة العمل الدائم من وزارة العمل الأمريكية إذا لزم الأمر لفئة التأشيرة المحددة.
وإكمال النموذج I-140.
وإرسال رسوم التسجيل.
وتقديم الأدلة.
والقيام بتوقيع النموذج I-140 وتقديمه في الملف.
وبمجرد إستلام مكتب خدمات المواطنة والهجرة المتواجد في الولايات المتحدة الأمريكية لنموذج I-140 سيتم معالجة الإلتماس وبعد ذلك سيحصل صاحب العمل على تأكيد بإستلامه وسيتم إخباره بقرار الرفض أو القبول.

خطوات الحصول على تأشيرة EB-3

شهادة من برنامج إدارة المراجعة الإلكترونية PERM لأن صاحب العمل سوف يحتاج لإظهار دليل على أنك لا تسحب وظيفة من عامل أمريكي، ويمكن تحقيق ذلك عن طريق إظهار دليل على أن صاحب العمل لم يتمكن من توظيف شخص محلي لملئ المنصب مثل الإعلان عن الوظيفة في إحدى الصحف أو الجرائد.
تقديم عريضة الهجرة I-485 من قِبل صاحب العمل مع إثبات بأنه قادر على دفع راتبك وأنك تستوفي جميع متطلبات الوظيفة.
بعد الموافقة على عريضة الهجرة I-140 عليك الإنتظار حتى تتوفر التأشيرة.
تطبيق نموذج I-485 لضبط الحالة، فبعد إكتمال الخطوتين السابقتين تتمثل الخطوة الأخيرة في تقديم طلب لتصبح مقيم دائم في الولايات المتحدة الأمريكية ويمكنك القيام بذلك عن طريق ملئ النموذج I-485.


المهن المطلوبة في الولايات المتحدة الأمريكية

عامل صبانة وتصليح
عامل لرعاية المسنين
عامل بناء
موظف استقبال في الفندق
سائق سيارة
سائق شاحنة
نادل
سباك
سكرتير طبيب
طباخ
كهربائي
مزارع
معالج فيزيائي أو تدليك
مساعد للعناية الشخصية


الوظائف المطلوبة في الولايات المتحدة الأمريكية

مطور برامج
محلل أمن المعلومات
مترجم
ممرض مسجل
مستشار مالي
طبيب
مهندس معماري
مهندس مدني
مهندس صناعي
مهندس ميكانيكي
معلم

لرؤية المزيد من المعلومات عن تأشيرة العمال المهرة من الموقع الحكومي الرسمي لإدارة الهجرة الأمريكية.

0/انشر تعليق/تعليقات