أفضل الوجهات السياحية لسنة 2023

أفضل الوجهات السياحية لسنة 2023

أفضل الدول للسياحة في عام 2023  

جميعنا نرغب بالسفر إلى دول العالم للسياحة ورؤية الحضارات والأماكن الجميلة في العالم لذلك جمعت لكم اليوم أفضل 5 دول للسياحة حول العالم وذلك لعدة عوامل منها المناظر الطبيعية والحضارة التاريخية والإستمتاع بأجمل الأوقات. 

أفضل 5 دول من أجل السياحة حول العالم حسب الترتيب العالمي


قبل أي شيء تختلف الدول للسياحة من شخص لأخر حسب حب الشخص للأشياء فمنا من يحب المناظر الطبيعية ومنا من يحب الأماكن المتطورة بالتكنلوجيا لذلك أحضرت لكم أكثر الدول التي تتلقي سياح سنوياً وهذا ما يجعلها مرغوبة لجميع الأشخاص.

في المرتبة الخامسة دولة هنغاريا

دولة هنغاريا الملقبة بدولة المتناقضات دولة تقع بحوض الكاربات في وسط أوروبا وهي تُعد من الدول صغيرة المساحة في أوروبا لكن يوجد بها كثافة سكانية وتلقب بقلب أوروبا النابض تُعتبر هنغاريا من أعلى البلدان حول العالم ويعتبر شعبها من الشعوب المحبة للسياح.

مميزات السياحة في دولة هنغاريا 

من مميزات دولة هنغاريا هي منتجعاتها الصحية لأنها لم تبنى على طراز واحد بل تم تصميمها بالهندسة اليونانية والرومانية والتركية أيضاً من أهم الأسباب التي تجعل هنغاريا ضمن أفضل 5 دول للسياحة بالعالم هي حماماتها المعدنية التي تغذيها ينابيع ساخنة والتي من خلالها يتم علاج بعض أمراض الإنسان وتعتبر هنغاريا من الدول المستضيفة للفعاليات الثقافية المتنوعة ومن أشهر مهرجاناتها هو مهرجان الربيع، وإستضافة دولة هنغاريا بالعام الماضي 31 مليون سائح من حول العالم وهذه ما جعلها تحل بالمرتبة الخامسة عالمياً.

افضل خمس مدن للسياحة في دولة هنغاريا

  1. العاصمة بودابست
  2. زيجيد
  3. ايجر
  4. بيكس
  5. دبرتسن

في المرتبة الرابعة دولة إيطاليا 

من منا لا يعرف دولة إيطاليا تقع هذه الدولة في جنوب أوروبا، جمهورية إيطاليا أو كما تعرف اليوم بـ مهد الحضارات الأوروبية مثل الاتروسكان والرومان لأن روما وهي عاصمة إيطاليا كانت المركز السياسي للدول الأوروبية أو التي تعرف أيضاً بالإمبروطورية الرومانية لقرون عديدة وتلعب إيطاليا دور ثقافي كبير بين دول أوروبا.


مميزات السياحة في دولة إيطاليا

تستقبل دولة إيطاليا سنوياً ما يقارب 43 مليون سائح من مختلف بلدان العالم ومن أهم مميزات السياحة في دولة إيطاليا هي التراث والجمال والتاريخ العامر والقلاع التاريخية وما يجعلها تحتل المركز الرابع بين أكثر الدول التي تستضيف سياح هي العاصمة روما والتي كانت العاصمة للإمبراطورية الرومانية التي حكمة جميع دول أوروبا.


أفضل خمس مدن للسياحة في دولة إيطاليا

  1. روما 
  2. ميلان
  3. فلورنسا
  4. البندقية او فينيسيا
  5. نابولي


في المرتبة الثالثة الولايات المتحدة الأمريكية 

تأتي الولايات المتحدة الأمريكية في المرتبة الثالثة عالمياً من حيث المساحة وتعد الولايات المتحدة الامريكية واحدة من أكثر الدول بالعالم تنوعاً من حيث العرق والثقافة ويعود ذلك لسبب الهجرة الكبيرة إليها من جميع أنحاء العالم ومن بلدان مختلفة ذات حضارات متنوعة.


مميزات السياحة في دولة الولايات المتحدة الأمريكية

تُعد الولايات المتحدة الأمريكية من الدول الجذابة التي يُجذب إليها السياح من مختلف بلدان العالم وذلك لعدة عوامل منها:
تنوع الثقافات والتقاليد لأنها تعد من الدول الأكثر إستقبالاً للمهاجرين
إمتلاكها الكثير من المعالم السياحية المتنوعة والمناطق ذات المناظر الطبيعية
وكما نعلم فإن الولايات المتحدة الأمريكية هي أساس لأشهر الماركات التجارية في العالم ويوجد فيها أكبر المراكز التجارية وأيضاً توفر للسائح مُنشأت سياحية فخمة ذات تقدم ويوجد بها كافة الخدمات الأساسية. 


أفضل خمس مدن للسياحة في الولايات المتحدة الأمريكية

  1. نيويورك ويوجد بها تمثال الحرية
  2. سان دييغو
  3. هاواي
  4. ميامي
  5. لوس أنجلوس


في المرتبة الثانية الولايات المتحدة المكسيكية 

تبلغ مساحة المكسيك 2 مليون كيلومتر مربع مما يجعلها من بين أكبر الدول في قارة أمريكا والعالم، تقع المكسيك في قلب القارة الأمريكية وهي وصلة الربط بين أمريكا الشمالية وأمريكا اللاتينية وتتميز بكونها دولة غنية بالموارد الطبيعية، تتميز المكسيك بطقسها المعتدل والذي يمكن لك كسائح زيارتها على مدار السنة أما من حيث الثقافة فهي تمتلك أكبر عدد من السكان الأصليين في أمريكا اللاتينية.


مميزات السياحة في دولة الولايات المتحدة المكسيكية

تعتبر دولة المكسيك أشهر وجهة سياحية في قارة أمريكا لأنها تتميز بتراث ثقافي فريد ويوجد بها الكثير من الشواطئ الرملية 
على جانب المحيط بالإضافة مدن إستعمارية تاريخية تم تصنيفها من ضمن المواقع للتراث العالمي اليونسكو ويوجد بها أيضاً تقاليد فريدة ومن أهمها تقاليدها الموسيقية والرقصات التي تلقب بالرقصات النابضة للحياة وتتميز أيضاً بالصحاري القاحلة ومنازل بويبلو التقليدي والمزارع الإسبانية التي بُنية في زمن الإستعمار الإسباني وغابات المكسيك الإستوائية الشامخة ومن أشهر مهرجانات المكسيك مهرجان يوم الموتى ومن أجمل المناظر فيها هي أهرامات أمريكا الوسطى في مدينة مكسيكو.


أفضل خمس مدن للسياحة في الولايات المتحدة المكسيكية 

  1. مدينة مكسيكو
  2. اوكساكا 
  3. كانكون 
  4. ولاية بويبلا
  5. غوادالاخارا

في المرتبة الأولى دولة فرنسا

دولة فرنسا أو كما يطلق عليها دولة الأحلام تقع في أوروبا الغربية ولها عدة أقاليم ومناطق منتشرة في جميع أنحاء العالم، عاصمتها باريس أو كما تعرف أيضاً بعاصمة الحب وتُعد أكبر بلد في أوروبا الغربية والإتحاد الأوروبي تُعتبر فرنسا من الدول التي لعِبت دور  مهم في تاريخ العالم ثقافياً وهي مركز مهم عالمياً للثقافة والموضة ونمط الحياة وتضم 4 أكبر قائمة لموقع التراث العالمي لليونسكو. 


مميزات السياحة في دولة فرنسا

تتفوق فرنسا على جميع دول العالم وتجذب لنفسها سنوياً 117 مليون سائح من حول العالم وبحسب  صحف كثيرة فإن فرنسا تُقدم للسياح كل المتطلبات من جليد جبال الألب شمالاً إلى شواطئها الدافئة جنوباً إضافةً إلى المطبخ الفرنسي الشهير والريف الفرنسي والمناظر الطبيعية الخلابة ومن أكثر ما يجذب السياح إلى فرنسا هي مدينة النور باريس أو مدينة الحب ووحدها باريس تستضيف سنوياً 30 مليون سائح من حول العالم ومن أهم المعالم التي تجذب الناس إلى باريس هي برج ايفل ومتحف اللوفر والمقاهي الفخمة ووحده متحف اللوفر يجذب 20 مليون سائح عالمياً لإحتوائه على لوحة الموناليزا بالإضافة إلى 35 ألف قطعة فنية آخرى وتشتهر فرنسا بالعطور والموضة والأزياء.


أفضل خمس مدن للسياحة في دولة فرنسا 

  1. باريس
  2. شاموني
  3. مدينة كان
  4. ستراسبورغ
  5. كولمار

0/انشر تعليق/تعليقات